خرافات شائعة حول قضايا نهاية العمر

خرافات شائعة حول قضايا نهاية العمر

بعض الأشخاص ليس لديهم توكيل رسمي للرعاية الصحية أو إرادة حية لأنهم لا يدركون مدى أهمية هذه الوثائق. يشعر آخرون بالقلق من أن مثل هذه الوثائق تعني أنهم يوقعون حياتهم بعيدًا. ليس كذلك.

تتأكد هذه المستندات القوية من حصولك على العلاج الذي تريده لنفسك إذا لم تتمكن من توصيل رغباتك. فيما يلي بعض الأساطير التي لا ينبغي أن تعيق إنشاء توكيل رعاية صحية أو وصية حية:

الأسطورة: المزيد من العناية أفضل دائمًا.

الحقيقة: ليس بالضرورة. في بعض الأحيان، يطيل المزيد من الرعاية عملية الموت دون احترام نوعية الحياة أو الراحة. من المهم معرفة التدخلات المهمة حقًا. غالبًا ما يكون من المستحيل معرفة ذلك مسبقًا. هذا هو المكان الذي تكون فيه نصيحة فريق الرعاية الصحية لا تقدر بثمن.

الأسطورة: رفض دعم الحياة يبطل التأمين على حياتك،…

الحقيقة: رفض دعم الحياة لا يعني أنك تنتحر. بدلاً من ذلك، تعتبر المشكلة الطبية الأساسية هي سبب الوفاة.

الخرافة: إذا بدأ العلاج الطبي، فلا يمكن إيقافه.

الحقيقة: عدم بدء العلاج الطبي وإيقاف العلاج هما نفس الشيء في نظر القانون. لذلك يمكنك أنت أو وكيل الرعاية الصحية الخاص بك الموافقة على علاج لفترة تجريبية تعتقد أنه قد يكون مفيدًا، دون أي خوف من أنه لا يمكنك تغيير رأيك لاحقًا. ومع ذلك، كن على دراية بأن إيقاف العلاج يمكن أن يكون أكثر صعوبة من الناحية العاطفية من عدم البدء فيه في المقام الأول.

الخرافة: إذا رفضت العلاجات التي تطيل الحياة، فأنت ترفض جميع العلاجات.

الحقيقة: بغض النظر عن العلاجات التي ترفضها، لا يزال يتعين عليك توقع تلقي أي رعاية أخرى تحتاجها أو تريدها - خاصة إدارة الألم والأعراض التي تسمى أحيانًا العناية المركزة بالراحة.

الأسطورة: يسبب إيقاف أو رفض التغذية الاصطناعية والترطيب ألمًا لشخص يحتضر.

الحقيقة: على عكس الاحتفاظ بالطعام أو الماء من شخص سليم، بالنسبة لشخص يحتضر، فإن انخفاض التغذية الاصطناعية أو الترطيب عن طريق الوريد لا يسبب عادة أي انزعاج. في الواقع، يستطيع العديد من المرضى تجنب أعراض مثل الغثيان والانتفاخ، وقد يؤدي ذلك إلى الشعور بالنشوة الخفيفة لدى البعض.

No Comments

Comments are closed.

Skip to toolbar