آلام الظهر : أسرار خفية

آلام الظهر : أسرار خفية

طبيعة العمل

بعض الوظائف والأنشطة تضع ضغط أكبر على ظهرك. ومن المعروف أن العمل الذي ينطوي على السفر على المدى الطويل في السيارات يشتد على الظهر ، على سبيل المثال ، لأنه ينطوي على فترات طويلة من الجلوس والتعرض للاهتزاز. وفي نهاية المطاف ، يمكن أن تؤدي الوظائف التي تعمل في المكتب ــ من الكتابة إلى برمجة الكمبيوتر ــ إلى إلحاق الضرر بظهرك بغض النظر عن عمرك. وهناك عدة أنشطة أخرى ذات صلة بالعمل تزيد من احتمال حدوث مشاكل في المستقبل في الظهر ، مثل الرفع ، والسحب ، والدفع ، والانحناء ، وتكرار الحركة ، والجهود البدنية الثقيلة

التدخين

CIgarette danger


المدخنون في خطر أكبر لألم الظهر ، ربما لأن التدخين يلحق الضرر بالأوعية الدموية التي تجلب العناصر الغذائية إلى العمود الفقري. كما أن المدخنين أكثر احتمالاً بكثير من المدخنين الذين يعانون من آلام الظهر المزمنة المعطلة. ووجدت إحدى الدراسات على مستوى البلاد في الولايات المتحدة أن 36.9% من المدخنين الحاليين أبلغوا عن آلام في الظهر ، مقارنة بنسبة 23.5% من المدخنين غير المدخنين ــ وهو فارق كبير ومهم.

الوزن

fat man


ويبدو أن وزن الجسم وحده (إلى جانب الطول والبناء العام) لا علاقة له على ما يبدو باحتمالية أن تتطور آلام الظهر في المقام الأول. ومع ذلك ، كونها زيادة الوزن يضعك في خطر متزايد من اشتعال إذا كان لديك بالفعل حالة الظهر. الأسباب ليست واضحة. وقد يكون السبب في ذلك هو أن زيادة وزن الجسم تضع إجهاداً أكبر على العمود الفقري أو لأنه كثيراً ما يترافق مع انخفاض النشاط البدني.

الوضع


وعلى الرغم من اعتراف والديك "بالجلوس على نحو مستقيم" ، فإن الخبراء يتفقون الآن على أن الموقف وحده ، سواء كان سيئا أو جيدا ، لن يرشدكم إلى ألم الظهر أو يحميكم منه. الشق لا يبدو أن لها الكثير من التأثير على الصحة الأساسية العمود الفقري الخاص بك. ولكن قبل أن تهبط في كرسيك ، لاحظ أن سوء الموقف يمكن أن يزيد الألم الحالي سوءا. تحسين ميكانيكا جسمك يمكن أن يساعد على تخفيف أعراضك ومنع حدوث اشتعال جسدي خارج الحالة هو سبب مهم لأن الناس لديهم نوبات متكررة من نوع "التواء وتوتر" من آلام الظهر.

العوامل النفسية


وقد تم ربط كل من التوتر والقلق والمشاعر السلبية باحتمال أكبر لتطور ألم الظهر. وأسباب ذلك غير مفهومة تماما.

جزء من الجواب قد يكمن في حقيقة أن الألم المزمن والاكتئاب يتشاركان في بعض من نفس الخصائص الكيميائية الحيوية. الاختلالات في الناقلات العصبية السيروتونين والنوربينفرين ، على سبيل المثال ، تلعب دورا في اضطرابات المزاج مثل الاكتئاب وتشارك أيضا في إنتاج الإحساس بالألم. وهذا من شأنه أن يفسر لماذا يميل الناس الذين يعانون من الاكتئاب إلى التعرض لآلام أشد وطويلة الأمد من غيرهم من الناس.

القلق والاكتئاب يمكن أيضا أن توعوك إلى الألم ، مما يجعلك تشعر أسوأ.

وكذلك النوم المضطرب الذي غالبا ما يصاحب الاكتئاب والقلق. لحسن الحظ ، يمكنك في كثير من الأحيان معالجة التأثيرات النفسية على ألم الظهر مع العلاج السلوكي المعرفي ،…

No Comments

Comments are closed.

Skip to toolbar